ملفات أمنية

تفاصيل القبض على عميل زرع جهاز تنصت لقيادي مقاوم بغزة

غزة/ وطن برس –

ألقت أجهزة أمن المقاومة في قطاع غزة القبض على عميل زرع جهاز تنصت في سيارة قيادي مقاوم بارز مؤخراً.

وأفاد مصدر أمني كبير لـ”المجد الأمني” أن أمن المقاومة اكتشف جهاز التنصت المزروع داخل السيارة قبيل اعتقال العميل، والذي جرى اكتشافه خلال عمليات الفحص الدورية لسيارات المقاومة التي تشرف عليها أجهزة أمن المقاومة.

وأضاف المصدر الأمني أن جهاز التنصت المكتشف متطور جداً وتم زراعته بطريقة احترافية داخل السيارة.

ورجح المصدر أن المخابرات الصهيونية احتاجت وقتاً طويلاً وجهداً أكبر لتتمكن من زراعة ذلك الجهاز، مضيفاً أنه بعد اكتشافه تم متابعة الأمر بشكل دقيق إلى أن تم التوصل للعميل الذي أقر بجريمته، واعترف بتعاونه مع المخابرات الصهيونية.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه من خلال التحقيقات تبين أن العميل مرتبط مع المخابرات الصهيونية منذ عام 2012، حيث نفذ العديد من المهام التي أوكلت إليه كجمع المعلومات عن عناصر وقادة المقاومة، ورصد سياراتهم وأماكن عملهم.

وأوضح المصدر أن أجهزة أمن المقاومة تعيش صراع حقيقي مع المخابرات الصهيونية، مشيراً إلى تلك العملية وعملية اغتيال القائد والأسير المحرر المبعد إلى غزة “مازن فقها” التي تمت في أواخر مارس الماضي.

وختم المصدر الأمني حديثه بأن أجهزة أمن المقاومة جاهزة لإفشال جميع مخططات المخابرات الصهيونية، محذراً العملاء بالتراجع والتوبة، وتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن الفلسطينية.

اظهر المزيد
إغلاق