نصائح طبية

هذه التوابل والأعشاب تعالج مشاكل البشرة

وطن برس-

سواء تضررت البشرة من الالتهابات أو حروق الشمس يمكنك علاج الجلد وتغذيته وإعادة نضارته بطرق طبيعية عن طريق استخدام التوابل والأعشاب المناسبة. تحتوي هذه المغذيات الطبيعية على مضادات للأكسدة والالتهاب تعيد الحيوية للبشرة، إليك الطريقة:

يحتوي الثوم على مواد تنشط بصيلات الشعر، ما يزيد من قوته ولمعانه
احمرار اللحية. تتعرض المنطقة حول الفم والخدين للاحمرار إلى درجة تشبه حروق الشمس أحياناً. لعلاج ذلك التهيج قومي بغلي كيس من شاي البابونج لمدة دقيقتين أو ثلاثة حتى يفرج عن المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها، ثم ضعي الكيس في الثلاجة ليبرد، بعد ذلك ضعيه مبشرة على البقع التي تعرّضت للاحمرار. إلى جانب الاستخدام الموضعي يمكنك تناول شاي البابونج لتهدئة تهيج الجلد.

الالتهابات. استُخدِم الكركم لتخفيف الالتهابات منذ آلاف السنين لأنه يحتوي على مادة الكركمين التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، حتى أنه يستخدم كعلاج مكمّل لمكافحة السرطان. يمكنك إضافة الكركم إلى البيض والمعكرونة والشوربة والبطاطا والسلطات والأرز.

توهج البشرة. تحتوي القرفة على مواد تحارب تلف الجلد، ويمكنك إضافة رشة من القرفة إلى القهوة، أو الكعك، أو إعداد مشروب ساخن منها. تأكدي من تخزين القرفة في مكان مظلم، وعدم تخزين العبوة أكثر من سنتين.

تقوية بصيلات الشعر. يحتوي الثوم على مواد تنشط بصيلات الشعر، ما يزيد من قوته ولمعانه. يساعد تناول الثوم بانتظام مع الطعام على علاج ضعف بصيلات الشعر.

حروق الشمس. أظهرت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر قبل 30 دقيقة من التعرض للشمس يقلل من تلف الحمض النووي لخلايا الجلد. كما يساعد الشاي الأخضر على محاربة التجاعيد.

الكولاجين. يفعل الفلفل الحار والحريف (الشطة) العجائب في البشرة من الداخل، لأنه يساعد على عدم تآكل طبقة الكولاجين، ومحاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد.

مضادات الأكسدة تحمي من التجاعيد
مضادات الأكسدة تحمي من التجاعيد
اظهر المزيد
إغلاق