أخبار عربية ودولية

العراق: وفد برلماني رفيع في السعودية للقاء محمد بن سلمان

وطن برس –

يبدأ وفد برلماني رفيع في العراق زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية غداً الثلاثاء، لإطلاق :”مرحلة جديدة من التعاون بين نواب الشعبين الشقيقين”.

وحسب صحيفة “الصباح” العراقية في عددها الصادر اليوم الإثنين، من المتوقع أن يلتقي الوفد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس مجلس الشورى عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ووزير الخارجية عادل الجبير.

وقال رئيس لجنة الصداقة العراقية ـ السعودية، حسن خضير شويرد الحمداني للصحيفة إن “الرؤية الجديدة في السياسة العراقية كان مخططاً لها من قبل لجنة العلاقات الخارجية النيابية (العراقية) منذ بدء الدورة البرلمانية في العام 2014″، مشيداً بـ”خطوات رئيس الوزراء حيدر العبادي في الانفتاح على جميع الدول سواء العربية أو الإقليمية والدولية”.

وأضاف الحمداني أن “اللجنة شكلت وفداً من مختلف اللجان والكتل السياسية في البرلمان سيبدأ يوم غد الثلاثاء زيارة إلى المملكة العربية السعودية تستمر أسبوعاً”، موضحاً أن “الزيارة ستتضمن توطيد العلاقات مع مجلس الشورى السعودي، وإعلان تشكيل لجنة الصداقة السعودية ـ العراقية، بهدف التعاون بين ممثلي الشعب من البلدين وتسهيل عمل الحكومات، وإبرام الاتفاقيات، بما يحقق الفائدة والتواصل بينهما في المستقبل”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق