أخبار عربية ودولية

طائرات عراقية تلقي آلاف المنشورات فوق قضاء راوة

وطن برس –

أفاد مصدر عسكري عراقي، اليوم الإثنين، بقيام الطائرات العراقية بإلقاء آلاف المنشورات فوق مدينة راوة 320/ كيلومتراً غرب بغداد تدعو أهاليها إلى البقاء في منازلهم.

وقال المصدر إن “الطيران العراقي ألقى بعد ظهر اليوم آلاف المنشورات فوق مدينة راوة، والتي تستعد القوات العراقية إلى تحريرها من قبضة تنظيم داعش، والتي تعتبر آخر معاقل التنظيم في البلاد”.

وأضاف المصدر أن “المنشورات تدعو المواطنين إلى ضرورة البقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلى الشوارع، وذلك تجنباً لقيام داعش باتخاذهم دروعاً بشرية أمام نيران الجيش العراقي والغارات الجوية”.

وبدوره، قال مسؤول محلي عراقي عن وجود 300 أسرة لا تزال في قضاء راوة غرب البلاد، تعذر مغادرتهم خارج القضاء نتيجة الحصار الذي يفرضه داعش.

وأكد عضو مجلس الأنبار فرحان محمد أن “نحو 300 أسرة لا زالت تحت قبضة داعش في قضاء راوة، منعهم التنظيم من الخروج”، موضحاً أن “معظم هؤلاء العالقين من كبار السن والنساء والأطفال”.

كان قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله، أعلن أول أمس السبت، انطلاق عملية تحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة من سيطرة داعش أقصى غربي العراق.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق