أخبار فلسطينية

وزير المواصلات يكشف سبب تأخير توحيد رسوم السيارات بغزة

غزة / وطن برس –
كشف المهندس سميح طبيلة وزير النقل المواصلات في حكومة التوافق اليوم الاثنين، النقاب عن سبب تأخير توحيد رسوم السيارات بغزة وفضية الاقساط ومصير السيارات المستعملة والثقيلة ، الامر الذي اضطره الى العودة الى رام الله من اجل متابعة الابعاد القانونية لهذه الملفات في مجلس الوزراء .
وقال الوزير طبيلة رغم تعميم قرار توحيد رسوم السيارات بين شطري الوطن الا انه لم يبدأ تنفيذه في قطاع غزة بعد، وأن ما حدث هو صدور قرار بتوحيد الرسوم، ولكن البدء في تطبيقية سيتم تحديده خلال الأيام القادمة حال الإعلان عن بدء التطبيق.
وتابع الوزير طبيلة : اضطررت الى العودة الى رام الله من اجل متابعة الابعاد القانونية لهذه الملفات في مجلس الوزراء لان هناك العديد من الأمور الفنية كموضوع المركبات العمومي والمركبات غير القانونية والرسوم بالإضافة إلى الديون السابقة, وسيتم بحثها حيث سيتم تقديم جميع تلك الأمور لتعرض على مجلس الوزراء للبت فيها واتخاذ قرارات مهمة .
واوضح الوزير، أنه وخلال أسبوع ستكون الأمور واضحة ستُنشر عبر وسائل الاعلام في حال صدر قرار توحيد الرسوم، مستدركاً أن هناك بعض الخدمات “كالعمومي الداخلي” فهي غير موجودة في القانون، ولا يوجد له سعر فهو بحاجة إلى دراسة إضافةً إلى الديون السابقة تحتاج إلى دراسة.
وبشأن الاعفاء من الرسوم التي صدرت من الرئيس محمود عباس بشأن سكان قطاع غزة , أوضح أن مراسيم الرئيس وجميع القرارات التي صدرت من الحكومة فهي من تخصص مجلس الوزراء ,وقرارات الإعفاء من الرسوم تحتاج إلى دراسة مستفيضة للأثر المالي والقانوني ومن ثم يصاغ إلى قرار .
وعن إدخال السيارات المستعملة، فأكد أن الحكومة ستعامل المحافظات الشمالية والجنوبية بالتساوي بشأن أي قرار وإدخال السيارات المستعملة سيتم التعامل به مع غزة ايضاً.
أما السيارات الثقيلة، فقال طبيل: إن إدخال السيارات الثقيلة تحتاج إلى دراسة ايضاً ونحن معنيون في تطبيق كل شيء وسنعمل جاهدين .
انتهى

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق