أخبار فلسطينية

وزيرا الصحة والتعليم شاركا في المؤتمر العلمي الطبي السابع بالجامعة الاسلامية

غزة / وطن برس –
وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون (ايرز) وزير الصحة الدكتور جواد عواد، برفقة وزير التعليم العالي صبري ممدوح صيدم للمشاركة في المؤتمر العلمي الطبي السابع بالجامعة الاسلامية وذلك في قاعة مركز المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
أوضح الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اشرف القدرة في تصريح صحفي أن الوزير سيشارك في مؤتمر علمي في الجامعة الاسلامية.
وأعلن عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية رئيس المؤتمر العلمي الطبي السابع للكلية فضل نعيم أن الوزير عواد سيشارك في المؤتمر السابع لكلية الطب بالجامعة تحت عنوان “ادارة الازمات والكوارث الصحية”.
وأوضح نعيم أن المؤتمر جاء بدعوة من رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، لافتا إلى أن الوزير عواد سيحضر ممثلا عنه.
وقال: “هذا المؤتمر يأتي بمشاركة دولية واسعة وعدد كبير من المؤسسات المحلية العاملة في قطاع الصحة بغزة وبمجال ادارة الازمات والكوارث”.
وأضاف: “سيقدم فيه عدد كبير من أوراق العمل والذي يصل الى 20 ورقة بحثية، كما سيكون هناك لقاء حواري مع عدد من المؤسسات العاملة في قطاع غزة، وعرض اهم الانجازات الدولية في هذا المجال وجاء لتحقيق جملة من الأهداف، هي: تسليط الضوء على واقع إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة، ورسم صورة لأهم التحديات التي تواجه عملية إدارة الأزمات والطوارئ، والاستفادة من التجارب الدولية والمحلية في إدارة الأزمات والطوارئ.”.
وأضاف أنه يستهدف كذلك وضع التوصيات التي تدعم تطوير إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة، إلى جانب تعزيز قدرة الأجهزة التنفيذية في إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة، وتوفير ملتقي لصانعي القرار في موضوع الأزمات والكوارث والتشبيك بين المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولي.
وفيما يتعلق بالمحاور الرئيسة للمؤتمر، أوضح نعيم أن المؤتمر يناقش مجموعة من المحاور تتمثل في إدارة الأزمات والكوارث، وإبراز التجارب الدولية على المستوي المحلي والخارجي، وإدارة التنسيق بين المؤسسات العاملة في مجال الأزمات والكوارث الصحية “محلية ودولية”.
انتهى

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق