أخبار فلسطينية

صيدم يقدم منحة بقيمة مليون و700 ألف شيكل لدعم البحث العلمي بالإسلامية بغزة

غزة / وطن برس –

أعلن الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم عن تقديم حكومة الوفاق الوطني منحة مالية بمقدار مليون و700 ألف شيكل لدعم البحث العلمي في الجامعة الإسلامية بغزة .

وقد وقع الوزير صيدم على المنحة مع رئيس الجامعة الاسلامية الدكتور ناصر فرحات وبحضور رئيس مجلس امناء الجامعة الاسلامية بغزة الأستاذ الدكتور نصرالدين المزيني ووزير الاسكان والاشغال العامة د. مفيد الحساينة ووزير الصحة د.جواد عواد.

واشد الوزير صبري بالاداء والمستوى العلمي المتميز والمتقدم والريادي للجامعة الاسلامية ، في شتى الكجالات لاسيما التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم الجامعة وتعزيز صمودها، بما يضمن الارتقاء بواقع البحث العلمي فيها، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية سيتم التوقيع عليها مع عدد آخر من الجامعات الفلسطينية، بحيث يوظف المبلغ المخصص لكل جامعة لصالح إنتاج الأبحاث العلمية والأنشطة المتعلقة بها.

وأضاف الوزير أن تفاصيل هذه الاتفاقية تتضمن دعم الجهود الهادفة إلى بناء القدرات في مجالات البحث العلمي في جامعة الأزهر، ودعم البحث العلمي المنتج كأحد مقومات التعليم العالي، ودعم المشاريع البحثية للطلبة المبدعين والباحثين المتميزين في الجامعة بما يخدم أغراض التنمية المستدامة في فلسطين.

وقال صيدم” في عام التعليم العالي تعمل الوزارة بكل طاقاتها وإمكاناتها للرقي بهذا القطاع الحيوي، والذي يؤسس لمرحلة التنمية الشاملة في فلسطين”، مشيراً إلى الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة عليها للارتقاء بهذا القطاع وأبزرها قرب إقرار قانون التعليم العالي الجديد، والعمل على تطوير وتشجيع التوجه نحو التعليم المهني والتقني وتشجيع ودعم الأبحاث العلمية من خلال مجلس البحث العلمي.

بدوره، قدّم رئيس مجلس أمناء الجامعة؛ الشكر للوزير صيدم وطاقم الوزارة على جهودهم ودعمهم للجامعة؛ بما يؤكد الالتزام الواضح والمحوري اتجاه قطاع التعليم العالي ومؤسساته وبشكل خاص دعم البحث العلمي.

واوصى الدكتور المزيني بضرورة ان تقوم حكومة الوفاق بزيادة وتعزيز المخصصات اللازمة لقطاع التعليم لاسيما التعليم العالي من اجل الرقي بمستوى الجامعات الفلسطينية الى مصاف ارقى الجامعات العالمية .

انتهى

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق