أخبار عربية ودولية

مصر: الجنايات تفحص تقرير إعادة تقييم ثروة سكرتير مبارك

وطن برس –

تنظر الدائرة 22 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، في تقرير اللجنة الثلاثية الخاص بفحص ثروة ورثة جمال عبد العزيز رئيس طاقم سكرتارية الرئيس الأسبق، حسني مبارك، المتهم بالكسب غير المشروع.

وقبلت محكمة النقض طعن النيابة العامة، وألغت قرار “لا وجه لإقامة الدعوى” في الجناية رقم 15 كسب غير مشروع لسنة 2011، وقررت عرض الأوراق على رئيس محكمة استئناف القاهرة، لتحديد دائرة جنائية لنظر موضوع القضية.
وأيدت محكمة جنايات الجيزة، قرار جهاز الكسب غير المشروع، بالتحفظ على أموال جمال عبد العزيز، سكرتير الرئيس الأسبق، وأفراد أسرته، لاتهامهم فى قضايا فساد جديدة، واستغلال وظائفهم.

وكان رئيس قطاع خبراء وزارة العدل، شكل لجنة ثلاثية من الخبراء تنفيذاً لقرار محكمة جنايات القاهرة لإعداد تقرير عن ثروة ورثة اللواء جمال عبد العزيز رئيس طاقم سكرتارية الرئيس الأسبق حسني مبارك، بناءً على طلب دفاع الأسرة في القضية رقم 15 كسب غير مشروع لسنة 2011.

وصرحت مصادر قضائية، بأن اللجنة الثلاثية تسلمت ملف القضية والتقارير السابقة لجهاز الكسب غير المشروع، لإعادة تقييم بعض عناصر الثروة التي اعترض ورثة سكرتير مبارك على تقييمها، وأكدت المغالاة في تقييمها، والطعن في تقرير الأجهزة الرقابية عن احتساب عناصر ثروة الأسرة ضمن الأموال التي تحصل عليها عبد العزيز بطريقة غير مشروعة.

وأضافت المصادر القضائية، أن تقرير 2011 أكد أن ثروة جمال عبد العزيز وأسرته تتجاوز المليار ونصف المليار جنيه، وهى عبارة عن ممتلكات عقارية وأموال سائلة، وأسهم وسندات، وغيرها، وامتلاكه مع أبنائه عدداً من الأراضي الأخرى.

كما يمتلك وزوجته أسهما في أكثر من25 شركة، تعمل فى مجالات عدة منها التسويق العقارى وأخرى في مجال الرخام، والنسيج، والأثاث، والمفروشات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق