اهم الاخبار

الاحمد : اتفقنا على ازالة الخلافات و تمكين الحكومة خلال اسبوع

وطن برس –

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إنه تم التفاهم في القاهرة مساء الأحد، على إزالة الخلافات التي حصلت خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة فيما يتعلق بتمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سلطتها وصلاحيتها على قطاع غزة وفق النظام والقانون في غزة كما في الضفة الغربية.

وقال الأحمد في تصريح لتلفزيون فلسطين ووكالة “وفا” عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد مع حركة حماس اليوم، بحضور الوفد المصري، “خلال الاجتماعات المتواصلة والمطولة التي جرت خلال اليوميين الماضيين، إننا نأمل ان تتمكن الحكومة حتى يوم 10 الشهر الجاري أي خلال أسبوع، من ازالة كافة العقبات والبدء بعملها بشكل طبيعي”، مشيرا الى أنه “لا بد أن تقوم حكومة الوفاق من خدمة أهلنا في قطاع غزة بالشكل المطلوب والتخفيف من الحصار، والعمل على إزالته بشكل كامل، بالإضافة الى القيام بالخدمات المطلوبة الأساسية منها خاصة على الصعيد التعليمي، والصحي، وحل أزمة الكهرباء، والمياه، وغيرها .. والتي عانى منها أهلنا في غزة بسبب العدوان الاسرائيلي المتكرر والمتواصل، أو الانقسام، أو الحصار الإسرائيلي، على أن يتم ذلك بإشراف ومراقبة ومتابعة من الأشقاء الرّاعين لهذه العملية في مصر”.

وأوضح الأحمد أن الجانب المصري سيقوم بتعزيز وفده الأمني المتواجد حاليا في قطاع غزة، وقال “آمل خلال الأسبوع الجاري ان تنتهي هذه المسألة حتى ننتقل الى المربع الثاني بعد تقييم هذه المرحلة لخطوات إنهاء الانقسام بشكل كامل .

من جانبه قال حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن حركتي فتح وحماس ناقشتا اليوم في القاهرة، مختلف القضايا المتعلقة بالمصالحة.

وأفاد بدران في تصريح صحفي، مساء الأحد، أن اللقاءات مع حركة فتح ستستكمل لاحقا من أجل تطبيق الاتفاقيات التي تم توقيعها من قبل.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تؤكد فيه حركة حماس على موقفها الإيجابي من المصالحة، فإنها تؤكد على وجوب قيام الحكومة بواجباتها كاملة تجاه شعبنا في غزة والضفة على حد سواء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق