اهم الاخبار

الرئيس يخاطب حماس: ليكون الشعب هو الحكم عبر صندوق الاقتراع

غزة/ وطن برس –

قال الرئيس محمود عباس، إن مسألة تبادل الأراضي مع إسرائيل هي جزء من المفاوضات حول ترسيم الحدود على أساس حدود 1967، مؤكدا أنها يجب أن تكون بنسب طفيفة وتكون متساوية بالقيمة والمثل.

وأوضح الرئيس خلال حوار مطول أجرته وكالة أنباء “شينخوا” اليوم الأحد، أن صفة فلسطين الآن في المنظمة الدولية “تمنحها الحق في استكمال عضويتها الكاملة في المؤسسات والمنظمات الدولية كافة، وهذا الحق يخدم مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته.

وأضاف أنه في نفس الوقت يعطي فرصة لإنجاح الجهود الرامية إلى إنقاذ المسيرة السلمية، وإنهاء الاحتلال وإقامة السلام العادل والدائم”.

وفي الشأن الداخلي والعلاقة مع حركة حماس، قال إن” الحكومة ومنذ قيام حماس بانقلابها على الشرعية الفلسطينية منذ عشر سنوات وهي تدفع أكثر من نصف الموازنة لتغطية احتياجات شعبنا في قطاع غزة وهذا ليس منة ولكن واجبنا”.

وتابع حديثه:” حماس “لتي اتفقنا معها على تشكيل حكومة الوفاق الوطني قامت بتشكيل حكومة رديفة لحكومة الوفاق الوطني أسمتها اللجنة الإدارية لقطاع غزة.

ولفت إلى أنه “قلنا وبشكل واضح وصريح أن على حماس حلها وتمكين الحكومة من أداء مهامها في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات العامة ليكون الشعب الفلسطيني هو الحكم من خلال صندوق الاقتراع”، بحسب الرئيس.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: