ثقافة

الأمسيات الأدبية فى الأسبوع الثقافي الفلسطيني بالجزائر

يشارك شعراء وأدباء في الأسبوع الثقافي الفلسطيني بالجزائر(يوم الشهيد وهبة الأقصى) والذي سيقام في القصر الثقافي التابع لوزارة الثقافة الجزائرية.
ويأتي ذلك مُتزامنا مع اللقاء الرياضي الودي المرتقب بين الفريقين الأوليمبيين الفلسطيني والجزائري، يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير الجاري، وإحياء ليوم الشهيد الجزائري الذي يُوافق تاريخ 18 فبراير من كل عام،
وستقام فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني بالجزائر في قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، تحت رعاية وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية، والتنسيق من خلال سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، حيث ستُنظم المكتبة الوطنية الجزائرية بالتنسيق مع دائرة الكتاب والأدب أمسيات أدبية ضمن هذا الأسبوع الثقافي الفلسطيني في الفترة 15- 18 فبراير الجاري، بمشاركة شعراء وأدباء فلسطينيين وجزائريين.
ويشارك في اللقاءات الأدبية من فلسطين:
1- الشاعر عبد الناصر صالح.
2- الشاعر فارس سباعنة.
3- الشاعر آمان الله عايش.
4- الشاعر والكاتب خالد جمعة.
ومن الجزائــر:
1- أ. عاشور فني.
2- أ. لميس سعيدي.
3- أ. سليمان جوادي.
4- أ. أحمد حمدي.
5- أ. نصيرة محمدي.
6- أ. إبراهيم صديقي.
7- أ. عبد القادر رابحي.
8- أ. ناصر باكرية.
9- أ. بشير ضيف الله.
10- أ. رابح ظريف.
وسيكون البرنامج الأدبي والأمسيات على النحو التالي:
– الاثنين 15 فبراير الساعة 14:00: افتتاح معرض للصّور ومعرض للكتاب الفلسطيني بالمكتبة الوطنية، ثم أمسية أدبية وشعرية مشتركة لشعراء فلسطين والجزائر.
– الثلاثاء 16 فبراير الساعة 15:30: الأمسية الأدبية والشعرية المشتركة لشعراء فلسطين والجزائر، وندوة حول الشعر الفلسطيني.
– الخميس 18 فبراير الساعة 14:00: أمسية أدبية وشعرية بقسنطينة في قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة، من تنظيم دائرة الكتاب والأدب.

اظهر المزيد
إغلاق