اهم الاخبار

UNDP يعلن تأسيس منتدى للتنمية الاقتصادية بقطاع غزة

أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي ” UNDP” اليوم الثلاثاء عن الشروع بتأسيس منتدى للتنمية الاقتصادية يضم القطاع الخاص والبلديات، مشددا على أهمية تبني استراتيجية محلية لتنمية اقتصاد قطاع غزة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقال علاء رشاد الشوا خبير الحوكمة والتنمية في البرنامج خلال لقاءه مع رئيس وأعضاء جمعية رجال الأعمال في غزة إن البرنامج بصدد تأسيس وحدات للتنمية الاقتصادية مع 5 بلديات بقطاع غزة.
وذكر الشوا أن البلديات تلعب دورًا مهمًا وكبيرًا في التنمية الاقتصادية العالمية وسننقل ذلك إلى غزة بتعاونكم.
وقال إنه “في كل بلدية سنعمل على مأسسة لهذا المشروع من خلال تأسيس منتدى للتنمية الاقتصادية سيضم كل من القطاع الخاص والبلديات وكل من له علاقة وسنضيف موظف خاص لكل بلدية سيعمل على ذلك”.
وشدد الشوا على ضرورة أن تكون العلاقة بين القطاع الخاص والبلديات علاقة مساندة وتكامل للوصول للنجاحات المطلوبة، مشيرا إلى أن كل الدول التي تتكامل فيا البلديات مع القطاع الخاص يكون النجاح الباهر حليفها وتتضاعف تنميتها الاقتصادية وتعم الاستفادة للطرفين.
وبخصوص الرقابة على المشروع ومعرفة التغذية الراجعة أوضح الشوا أنها ستكون تابعة للمنتدى أو اللجنة المستقلة، وهذا يعني أنه لا يمكن ان تمتلك البلدية زمام الامور ولكن العائد سيكون للقطاع الخاص بطريقة غير مباشرة.
من جانبه رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بفكرة المشروع، مشددا على تعاون القطاع الخاص معه من جميع النواحي.
وأكد على وجود نوايا صادقة لإنجاح عملية التنمية الاقتصادية لان القطاع الخاص هو المكمل لهذا المشروع وجاهز للمساهمة بالتخطيط للمشاريع ووضع استراتيجيات التنمية الاقتصادية التي تخدم المواطنين.
واقترح الحضور من رجال الأعمال عقد ورشات عمل مع القطاع الخاص والبلديات لنقل التجارب إليهم لتسهيل العمل في هذا الموضوع والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال وممن حققوا التنمية الاقتصادية

اظهر المزيد
إغلاق