أخبار فلسطينية

مالية غزة: توضيح بشأن شراء عدد من السيارات الجديدة للحكومة

قالت وزارة المالية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إنها أقدمت على استبدال عدد من السيارات المتهالكة لعدد من المدراء العامين بأخرى جديدة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، على أن تلك الخطوة “تأتي حرصا على المال العام وترشيدا للإنفاق في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وعملاً بمبدأ الشفافية”.
وأوضحت الوزارة أنه تم استبدال السيارات المتهالكة بأخرى جديدة لوزارات الحكومة المختلفة، مبينةً أن سياسة الاستبدال للسيارات المتهالكة ليست بجديدة “بل هي سياسة متبعة نفذتها الحكومة في الفترات السابقة عدة مرات”. وفق البيان.
وأضافت “تمت عملية الاستبدال نظرا لارتفاع تكاليف صيانة السيارات القديمة واستهلاكها الكبير للوقود بينما السيارات التي تم شراؤها ذات محرك صغير وموفرة للوقود ولا تحتاج إلى صيانة”.
وتابعت “تم بيع السيارات المستهلكة لدى وزارة المالية والوزارات الاخرى في المزاد العلني بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات حسب الأصول، ثم تم شراء السيارات الجديدة بنفس المبالغ التي تم بيع السيارات القديمة بها وبذلك لم تتحمل وزارة المالية أي مبالغ اضافية على أسعار السيارات المباعة”.
وختمت الوزارة بيانها “نعي تماما حجم الامانة التي بين ايدينا ونؤكد على حرصنا وحفاظنا على المال العام وإدارته بالشكل المناسب وحسب الأصول

اظهر المزيد
إغلاق