أخبار عربية ودولية

مجلس النواب الليبي يعلق جلسته وسط تباين حول الحكومة الجديدة

علق مجلس النواب الليبي جلسة الإثنين إلى غد الثلاثاء، التي كانت مخصصة للمصادقة على التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني، واختيار لجنة جديدة للحوار بحسب الدوائر الانتخابية، وسط تباين في مواقف الأعضاء حول تشكيلة الحكومة.

وأفاد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي، وفقاً لموقع بوابة الوسط، أن الجلسة عقدت بنصاب قانوني للحضور، وناقشت بند اعتماد التشكيلة الوزارية الجديدة، مشيراً إلى اتفاق النواب على تعليق الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء، واستدعاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج من أجل مناقشته حول تشكيلة الحكومة الجديدة.
وقال عضو مجلس النواب صلاح أزوبيك، إن “رئاسة المجلس طلبت من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الحضور إلى قبة البرلمان لعرض التشكيلة الوزارية، وعرض مقترح الحكومة ككل”.
وأوضح أزوبيك أن هناك تبايناً في مواقف الأعضاء فيما يتعلق بالمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، مبيناً أن “هناك معترضين على المجلس الرئاسي في العموم، ومعترضين على التشكيلة الوزارية ككل، ومعترضين على بعض الأسماء في الحقائب الوزارية، ومعترضين على بعض الأسماء في وزراء الدولة بالتشكيلة الوزارية، وهناك من هو موافق على التشكيلة”.
كان المجلس الرئاسي الليبي، أعلن رسمياً ليلة أمس الأحد في مدينة الصخيرات المغربية عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي تضم 13 وزيراً و5 وزراء دولة بينهم 3 نساء.

اظهر المزيد
إغلاق